أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

Saturday, February 4, 2012

إن الدال علي الخير كفاعله

قال صلى الله عليه وسلم: « من دل على خير فله مثل أجر فاعله » [ رواه مسلم ] و قال الإمام النووي – رحمه الله – فى شرحه لصحيح مسلم: "دل بالقول، واللسان، والإشارة، والكتابة"  و عن ابن عباس مرفوعاً، في حديث لفظه: " كل معروف صدقة، والدَّال على الخير كفاعله، واللَّه يحب إغاثة اللَّهفان " و في حديث أخرجه مسلم عن أبي مسعود، قال: جاء رجل إلى النبي صلى اللَّه عليه وسلم فقال: احملني، فقال: " ما أجد ما أحملك عليه، ولكن ائت فلاناً، فلعله يحملك "، فأتاه فحمله، فقال النبي صلى اللَّه عليه وسلم: " من دل على خير فله مثل أجر فاعله"  ولابن عبد البر عن أبي الدرداء من قوله: " الدَّال على الخير وفاعله شريكان "، والمعنى: من دلك على خير، وأرشدك إليه، فنلته بإرشاده، فكأنه فعل ذلك الخير.
قال الرسول (صلى الله عليه وسلم) "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا , ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من اتبعه لا ينقص من آثامهم شيئا"

مما تقدم من الأحاديث الشريفة يتضح عظم أجر من دل علي الخير ويجعله شريكاً لفاعله و في القرآن الكريم { وتعاونوا علي البر والتقوى} والبر هو عنوان شامل لكل أعمال الخير؛ من هنا جاءت فكرة " أجيال الخير" هادفة إلي توظيف وتجميع الطاقات ضمن برنامج واحد نحقق به إخوتنا وتآزرنا وتناصرنا وتعاوننا في عمل الخير، ولتنسيق الجهود معا ، وإتاحة مجالات لبذل الفكر والجهد والوقت والمال ، والحث علي روح المبادرة وتحفيز المشاركة والمسارعة علي فعل الخيرات في مجتمعنا ؛ وبث روح التراحم والتكافل وخلق الأجواء المناسبة للعمل الخيري الجماعي والطوعي فضلاً علي توثيق الصلات والروابط وهي من ضمن أهداف أجيال، وفي سعينا هذا إنما نؤمن بأن صدق النية واستحضارها لكي يكون عملا مخلصاً لرب العالمين لهو مفتاح الفوز كما نؤمن بأهمية العمل وفق أسلوب مدروس وخطة عمل تتضمن تحقيق الإنجاز وتطويره على الدوام.

كيف تساهم معنا بأن تدل علي الخير؟
التطوع معنا لصالح أنشطة أجيال الخير والتبرع لها هو من أعظم المساهمات، لكن هنالك مساهمة لا تقل عن ذلك أبداً بل تعادله وتتفوق عليه بحضور النية؛بأن تكون أحد الأدلة علي الخير فتفوز في الدارين:
1-     أن تساهم في الترويج لكل الخدمات وتعرف الناس بها وتدلهم عليها وكلما قامت أجيال الخير بإطلاق خدمة جديدة أو طورت خدمة موجودة كن لذلك متابعاً وعليه دالاً ومروجاً.
2-     ادعم خدمات أجيال الخير من مكانك ( من هاتفك- من حسابك علي الفيس – في جلساتك مع الأهل والأصدقاء) لتدل المحتاج إليها؛ المريض الذي يحتاج إلي علاج أو إلي الدواء – الأسرة التي توفي الله أحد أفرادها ويحتاجون إلي سيارة تكريم الإنسان أو الكفن أو المدفن، الشخص الذي لديه حالة طبية طارئة سواء احتاج إلي طبيب أو مساعدة عينية أو مادية.
3-     ادعم خدمات أجيال الخير بأن تدل من لديه رغبة في التطوع أو التبرع أو المعاونة والمساعدة

كن مفتاحاً من مفاتيح الخير... كن مع أجيال الخير  

10 comments:

  1. أنا Serenity Autumn أعيش حاليًا في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. أنا أرملة في الوقت الحالي ولدي أربعة أطفال ، وقد كنت عالقًا في وضع مالي في مايو 2019 وكنت بحاجة إلى إعادة التمويل ودفع فواتيري. حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن كما شاء الله ، تعرفت على امرأة من الله مقرض قرض خاص منحتني قرضًا بقيمة 850،000.00 دولارًا أمريكيًا ، واليوم أنا صاحب عمل وأولادي في حالة جيدة في الوقت الحالي ، إذا كان عليك الاتصال بأي شركة مع إشارة إلى الحصول على قرض بدون ضمانات ، ولا فحص ائتماني ، ولا يوجد موقّع مشترك مع سعر فائدة 2٪ فقط وخطط وجداول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالسيدة بيجامين لي على البريد الإلكتروني 247officedept@gmail.com و Whats-App + 1-989- 394 - 3740. إنه لا يعرف أنني أفعل ذلك ، لكنني سعيد جدًا الآن وقررت السماح للناس بمعرفة المزيد عنه وأريد أن يباركه الله أكثر.

    ReplyDelete
  2. إذا كنت تبحث عن مُقرض قرض نادر ، فأنت بحاجة إلى التحقق من Freedom Financial Network على WhatsApp: +393509056428 أو البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com. كنت أبحث عن قرض لعلاج والدي وكنت قد استسلمت تقريبًا. ذهبت فقط لأرى ما لديهم وكانوا أكثر الناس ودية! لقد ساعدوني بقرض قدره 13000 دولار لسداده في 10 سنوات. هم صادقون وموثوقون. أوصي بها هنا لأي شخص يحتاج إلى قرض.

    ReplyDelete
  3. تحياتي للجميع ، اسمي سماح عبد الله عوض الكريم ، أنا من السودان ، لقد سمعت عن هذه الشركة المسماة Unicredit أنهم يساعدون الأشخاص الذين لديهم قروض في جميع أنحاء العالم ، لقد بحثت ذات مرة عن قرض عبر الإنترنت وقد تعرضت للغش في شركة كانت مزيفة وبعد ذلك الوقت لم أؤمن أبدًا أن شركة القروض الجيدة يمكن أن تأتي من الإنترنت ، اعتقدت أنهم جميعًا كانوا احتيالًا حتى وجدت هذه الشركة المسماة Unicredit ، وجدت أشخاصًا يشهدون عن هذه الشركة وفوجئت لماذا لم أجد هذه الشركة في الوقت المحدد . لم أصدق أبدًا ما قاله الناس عن الشركة حتى تقدمت بطلبها وجربتها ، فالمبلغ الذي كنت أبحث عنه كان مبلغًا كبيرًا من القرض وكان مبلغ القرض 2.5 مليون دولار أمريكي بالنسبة للعقار ، لذا تقدمت بطلب و تحدثت الشركة معي ولكن نظرًا لأن قرضي كان كبيرًا ، فقد استغرق الأمر أسبوعًا واحدًا فقط وبعض الأيام لاستلام قرضي لأنهم أخبروني أن خدمة القرض كانت 72 ساعة للحصول على القرض. الشيء الوحيد الذي طلبوا مني أن أفعله هو إيداع رسوم التحويل المصرفي التي كان البنك سيستخدمها لتحويل قرضي إلى حسابي المصرفي عندما أخبروني أنه بمجرد خوفي من أن تكون عملية احتيال ولكنني قلت دعني أعطيها محاولة لقد أودعت رسوم التحويل التي تم ذكرها وكان هذا كل ما قمت بإيداعه. ها لقد تلقيت رسالة من البنك الذي أتعامل معه مفادها أن مبلغًا من المال كان 2،500،000.00 دولار أمريكي قد تم إيداعه في حسابي المصرفي وكل شيء يتعلق بالأموال وتفاصيلها ومن الذي أتى هناك ، إذا كان Unicredit هو الذي ساعدني عندما رأيت لأول مرة لقد فوجئت بأني لم أصدق عيني ولكن هذا كان صحيحًا. لذلك أخبرت نفسي منذ أن قام أشخاص آخرون بأن الشركة ساعدت في الإدلاء بشهادتها حول الأعمال الصالحة ، دعني أفعل قضيتي أنه ليس من السهل رؤية شركة قروض شرعية عبر الإنترنت في هذه الأيام ، لذا فإن أي شخص من أي مكان يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت دون التعرض للغش يتقدم بطلب من هذه الشركة لأنهم فقط هم من يمكنهم مساعدتي ، لقد أكدت ذلك وصحيح أنني سعيد جدًا وأعلم أن هذه الشركة ستجعل الآخرين أكثر سعادة مني. يمكنك الاتصال بهذه الشركة عبر البريد أو Whatsapp. عنوان البريد الإلكتروني للشركة هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. او رقم الواتس اب 393509811524+. شكرا للجميع تحياتي من سماح عبد الله عوض الكريم من السودان.

    ReplyDelete
  4. السلام عليكم جميعاً
    هل تحتاج إلى أي مساعدة مالية مثل تمويل قرض؟
    نحن شركة قروض خاصة تقدم فائدة بنسبة 3٪.
    راسلنا عبر البريد الإلكتروني على

    waheedfinance@proton.me
    info@waheedfinance.com
    واتس اب 916366710014+
    يعتبر
    وحيد حسن

    ReplyDelete
  5. السلام عليكم جميعاً
    هل تحتاج إلى أي مساعدة مالية مثل تمويل قرض؟
    نحن شركة قروض خاصة تقدم فائدة بنسبة 3٪.
    راسلنا عبر البريد الإلكتروني على

    waheedfinance@proton.me
    info@waheedfinance.com
    واتس اب 916366710014+
    يعتبر
    وحيد حسن
















    السلام عليكم جميعاً
    هل تحتاج إلى أي مساعدة مالية مثل تمويل قرض؟
    نحن شركة قروض خاصة تقدم فائدة بنسبة 3٪.
    راسلنا عبر البريد الإلكتروني على

    waheedfinance@proton.me
    info@waheedfinance.com
    واتس اب 916366710014+
    يعتبر
    وحيد حسن












    السلام عليكم جميعاً
    هل تحتاج إلى أي مساعدة مالية مثل تمويل قرض؟
    نحن شركة قروض خاصة تقدم فائدة بنسبة 3٪.
    راسلنا عبر البريد الإلكتروني على

    waheedfinance@proton.me
    info@waheedfinance.com
    واتس اب 916366710014+
    يعتبر
    وحيد حسن

    ReplyDelete
  6. مرحباً بالجميع ، اسمي عبد السلامة من المملكة العربية السعودية ، وأنا سعيد جدًا اليوم. لقد تلقيت قرضي من مؤسسة ائتمانية من شركة تخشى الله عندما فقدت كل أملي في عدم تمكني من الحصول على قرض بعد الآن لأنني خدعت من قبل العديد من المقرضين ولكني فقط أشجع نفسي وأتخذ خطوة جريئة والتقدم مع هذه الشركة ولكن يسعدني جدًا أن أقول اليوم إنني تلقيت للتو قرضي البالغ 30،000.00 دولارًا أمريكيًا وسوف أنصحكم جميعًا الذين يحتاجون إلى قرض ، فقط اتصلوا به على بريده الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com. أو واتس اب: +393512114999 واحصل على قرضك اليوم أتمنى لك يومًا سعيدًا ...

    ReplyDelete
  7. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته. بارك الله وقتك مع الجميع. انا اسمي مريم علي من الدمام
    مدينة في المملكة العربية السعودية وأنا هنا لأشكر شركة مؤسسات الائتمان التي تساعدني في تلبية احتياجاتي المالية لمنحي قرضًا بقيمة 95،000.00 ريال الذي طلبته. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

    ReplyDelete
  8. MAKE $10,000 DAILY ON PAYPAL

    CONTACT: ethicsrefinance@gmail.com
    WEBSITE: WWW. ethicsrefinance.com

     with the help of PAYPAL HACK TRANSFER . No credit card required. Stay at home and relax while you get your self out of poverty... THEY ARE LEGIT !

    ReplyDelete
  9. لا أستطيع أنا وزوجي التعبير بما فيه الكفاية عن مقدار المساعدة التي قدمتها لنا هذه الشركة خلال عملية شراء المنزل الصعبة للغاية! في البداية، كنا متخوفين بعض الشيء بسبب مقدار المبلغ المطلوب للموافقة على القرض، ومع ذلك، من خلال كل ذلك، لم تتخل مؤسسات القروض الائتمانية وجميع الموظفين عنا أبدًا وبقوا معنا وعلمونا حتى النهاية، ونحن الآن الاستعداد للانتقال إلى منزلنا الأول! شكرًا جزيلاً على قروض المنازل الميسرة بقيمة 120.000 دولار!" اتصل بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com
    رقم الواتس اب:+393512640785 أو 393512114999+
    أو البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com

    ReplyDelete
  10. أيها الأصدقاء الأعزاء، ليمنحنا الرب نعمته عندما نصبح غير مؤمنين. أن عطية إيماننا تتجدد لنا في كل لحظة من كل يوم... آمين أذهب عبر هذه القناة لإعلامك بأنه غير مسموح لي بالخدمات المصرفية، لقد التقيت بشركة باسم مؤسسات الائتمان القروض التي تساعد الناس في قروضهم وقد أعطوني قرضًا بقيمة 16000 دولار وسأقوم بسداده بمعدل فائدة منخفض جدًا يبلغ 2%. لقد اعتقدت دائمًا أنه من غير الشرفاء من يستغل الضعف المالي للناس، ولكن مع قليل من الثقة، حصلت على قرضي في 72 ساعة. أي شخص في حاجة إلى مساعدة حقيقية، ممنوع حتى المصرفية، واسترداد الاعتمادات؛ تحتاج إلى رصيد شخصي، البنوك التي تتعامل معها ترفض منحك قرضًا، أنت في CDI وغيرها؛ WhatsApp:+393512640785 أنصحك بالتواصل مع مؤسسات القروض الائتمانية. (ذ) (ذ)
    عنوان بريده الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com
    عنوان البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com
    رقم الواتس اب: +393509313766
    واتس اب أو رسالة نصية: +393512114999

    ReplyDelete